أهلا وسهلا بك إلى منتدى عالم فى الروقان.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


من طرف يزن المالكيكتب: إهــــــــــــــــــــــــــــــداء من طرف YOUSAFSHERONكتب: ادارة المنتدي تهنئ أعضاء المنتدي الكرام بحلول عيد الاضحي المبارك وكل عام وانتم بخير من طرف YOUSAFSHERONكتب: للاعلان في المنتدي او للاستفسار عن مشكله يرجي التواصل عن طريق قسم الشكاوي . من طرف YOUSAFSHERONكتب: عالم في الروقان يرحب با الاعضاء والزوار الكرام
آخر المواضيع
goweto_bilobedطريقه اكـــس للجماع (x )لترى تأوه وتلذذ زوجتك بين احضانك (( وبالصور ))الثلاثاء ديسمبر 27, 2016 10:56 am من طرفmokhtar1970goweto_bilobedازاى تجيب 5 مليون او اكتر كل يومالثلاثاء ديسمبر 20, 2016 5:22 am من طرفkimMogoweto_bilobed طلسم لتمريض العدو قوي جداالثلاثاء ديسمبر 06, 2016 7:12 am من طرفmagde911goweto_bilobedكاأس البن قصه حقيقيهالسبت نوفمبر 26, 2016 4:09 pm من طرفmahagoweto_bilobedرجعت بعد رحيلي وطول غيابي ..الإثنين أكتوبر 24, 2016 8:41 pm من طرفالأمير الوحيدgoweto_bilobedإهــــــــــــــــــــــــــــــداءالإثنين أكتوبر 24, 2016 3:06 pm من طرفيزن المالكيgoweto_bilobedالشيخة الروحانية الكويتية نورة الدوسري 0096551360149الإثنين أكتوبر 03, 2016 4:05 am من طرفالشيخة نورةgoweto_bilobedالشيخة الروحانية الكويتية نورة الدوسري 0096551360149الإثنين أكتوبر 03, 2016 3:55 am من طرفالشيخة نورةgoweto_bilobedفي الجنه..الخميس سبتمبر 22, 2016 3:41 am من طرفYOUSAFSHERONgoweto_bilobedأين تريد الوصول في حياتكالأحد أغسطس 28, 2016 9:12 pm من طرفmaha

منتدى عالم فى الروقان :: (منتديات المراه و الاسره و الطفل) :: == قسم الثقافه الجنسيه ==

شاطر
السبت ديسمبر 12, 2015 9:01 am
المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.::|عبد من عباد الله|::.
الرتبه:
.::|عبد من عباد الله|::.
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
رقم العضوية : 1
المزاج : المزاج
المهنة : المهنة
الهواية : الهواية
البلد : الدولة
الجنس : الجنس
عدد المشاركات : 3115
النـأدي المفضلْ :
تاريخ التسجيل : 12/02/2010
العمر : 25
الاقامة : فى قلوب الناس
الأوسمة :
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟


هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟





كيف تعرفين إن كان زوجك يحبُّك لنفسك وروحك أم فقط لجسدك وبعد الممارسة يدير ظهره؟ هل الحبُّ والرغبة يقفان معاً في صراع صريح ودائم؟ وهل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبٍّ أم رغبة؟ أي هل أريد أن أكرمك وأقدرك وأمنحك ذاتي؟ أم هل أريد أن أستخدمك كأداة لأشبع رغبتي في الوصول إلى النشوة وأستغلك وآخذ منك؟ فالحبُّ ليس هو الجنس كما يحاول البعض ترسيخه بأسلوب مادي استهلاكي، فالحب يسمو بالروح والنفس من دون إهمال لمتطلبات الجسد.

التقت باختصاصيَّة علم النفس، أشواق الوافي، لتطلعنا على العلاقة الحميمة والحب بين الشريكين.
بداية أوضحت الوافي أنَّ الحبَّ لا يتحول إلى رغبة وإنَّما هو مكمل له في مرحلة ما بعد الزواج نظراً لوجود اعتبارات كثيرة منها اتفاق العقل والقلب لدى الطرفين إلى جانب التكافؤ الاجتماعي والثقافي بين العائلتين ومن ثمَّ تكون العلاقة مكتملة. أما الرغبة فهي أيضاً لا يمكن أن تتحول إلى حبٍّ لأنَّها من الأساس تكون قائمة على مصلحة معيَّنة أو إعجاب بالشكل أو الجسم فقط ويزول هذا الاعجاب تحت أي ظروف صعبة يتعرَّض لها أحد الطرفين لأنَّ العلاقة في هذه الحالة تكون هشَّة ولا علاقة للحبِّ بها.

• رأي علماء النفس:
علماء نفس يرون أنَّه لا يوجد تفسير للحبِّ، أو معرفة حقيقيَّة للفرق بين الحبِّ والرغبة، فالدكتور لاجاش، أستاذ علم النفس بالسوربون حين أراد أن يحدِّد العلاقة والفرق بين الحبِّ والرغبة وجد أنَّه لا سبيل لتفسير الحبِّ تفسيراً صحيحاً لو أننا اقتصرنا على إرجاعه إلى مجرد الحاجة الجسدية. والواقع أنَّ الحبَّ يتجاوب مع الارتقاء النفسي للبشر، وكل ما تفعله يقظة الغرائز هو أنَّها تساعد على خلق الجو النفسي الملائم لميلاد الحبِّ، فوجود الدلالة الحيويَّة للحبِّ لا يمكن أن تكون هي التناسل، بل التحرر من العزلة النفسيَّة، ومعنى هذا أنَّ الحبَّ يحرِّر الذات من ضغط القوى الأخلاقيَّة ومن هنا فإنَّ الحبَّ هو تلك الإمكانيَّة التي تسمح لشخصين أن يكونا هما فقط.

• علامات الرغبة الجسدية:
ـ تركيز الطرفين على مظهر الشخص الآخر وجسده.
ـ تهتم بممارسة العلاقة الحميمة وليس بإجراء حديث.
ـ تفضل أن تبقي العلاقة على مستوى الحلم بدلاً من أن تناقش المشاعر الحقيقيَّة.
ـ تريد أن تغادر سريعاً بعد ممارسة العلاقة الحميمة بدلاً من أن تنام في حضن الشخص الآخر.

• أما بالنسبة لعلامات الحبِّ:
ـ تريدان أن تمضيا وقتاً رائعاً ومميزاً معاً بدلاً من ممارسة العلاقة الحميمة.
ـ تغرقان في الحوار وتنسيان الوقت الذي يمر.
ـ تريدان أن تصغيا بصدق إلى مشاعر بعضكما بعضاً وأن تسعدا بعضكما.
ـ يحفزك الشريك لتكون شخصاً أفضل.
ـ تريد أن تلتقي عائلة الشريك وأصدقائه.

• خيانة المشاعر
ليس ضرورياً أن يخون الرجل زوجته أو العكس بأن يتصل جسدياً مع شخص آخر، بل يمكنه أن يخون طرفه الآخر عن طريق عيشه بأفكاره في علاقة عاطفيَّة تكون في أغلبها خياليَّة كأن يتوهم علاقة عاطفيَّة.
والواقع أنَّه قد تكون بين الزوجين مشاعر الحبَّ وعلاقتهما الحميمة جيدة ومع ذلك يقع أحدهما في خيانة طرفه الآخر وقد ترجع أسباب ذلك إلى مجموعة من العوامل كعدم التعامل السليم مع المشاكل أو عدم اتصال الشريك بشريكه الآخر والبقاء على تواصل دائم معه ما يخلف بعضاً من الفراغ، الذي يعد الشرارة الأولى للخيانة.

• النزوة
تحدث بسبب بعض المشكلات بين الطرفين منها إهمال طرف لطرفه الآخر بانشغاله بالعمل أو بتربية الأبناء أو بحل الأزمات الماليَّة، كما أنَّ الاختلافات بين الزوجين تكون أحد مسبباتها.

• الخيانة
عندما تحدث الخيانة فهذا معناه أنَّ هناك مشكلات في علاقة الزوجين ببعضهما. لذلك يجب البحث أولاً عن أصل المشكلة ومعرفته جيداً لكي يتم الوصول للحل الصحيح والمناسب.
والفرق الأساسي بين النزوة والخيانة أنَّ النزوة تكون عابرة أما الخيانة فممكن أن تتكرر لأكثر من مرَّة ومع نفس الشخص.

• وأخيراً أوضحت الوافي أنَّ الزواج له أغراض محدودة في أغلب أحواله منها العلاقة الحميمة أو بناء أسرة أو بناء مركز اجتماعي مرموق أو للقضاء على العنوسة فبذلك لا تكون غالبيَّة الزيجات مبنيَّة على توافق روحي، ما يجعلها تفشل وبالفعل فإنَّ نسبة الطلاق في مجتمعنا العربي في الآونة الأخيرة قد ازدادت بشكل كبير.






الموضوع الأصلي : هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ // المصدر : منتديات عالم في الروقان // الكاتب: YOUSAFSHERON
توقيع : YOUSAFSHERON





♥️
إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
♥️

 ♥️وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعو لي♥️
30 30 30 30 30 30




الأربعاء يناير 27, 2016 10:08 pm
المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.::|المديرة العامة|::.
الرتبه:
.::|المديرة العامة|::.
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
رقم العضوية : 4
المزاج : المزاج
المهنة : المهنة
الهواية : الهواية
البلد : الدولة
الجنس : الجنس
عدد المشاركات : 657
تاريخ التسجيل : 30/11/2015
العمر : 41
الأوسمة :


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: رد: هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟


هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟


ا




الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ , هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ , هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ ,هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ ,هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ , هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ هل علاقاتنا الحميمة في الزواج تعبِّر عن حبّ أم رغبة؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






12345678910111213141516171819202122232425262728
29303132333435363738394041424344454647484950515253545556

Rss

feed

atom

xml




منتدى عالم فى الروقان

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لعالم في الروقان
حقوق الطبع والنشر 2016 - 2010
الاستايل من تحويل يوسف شعرون

 
تحويل عالم في الروقانتصميم يوسف شعرون